قوانين الفيفا تنقذ برشلونة من كارثة بعد إصابة جافي المدمرة 

تاريخ النشر: 20/11/2023
567
منذ 5 شهور
قوانين الفيفا تنقذ برشلونة من كارثة بعد إصابة جافي المدمرة 

سيدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تعويض مالي كبير لبرشلونة الإسباني، بسبب إصابة لاعبه الشاب بابلو جافي، خلال مواجهة منتخب إسبانيا أمام جورجيا في تصفيات "يورو 2023".

وتعرض جافي لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مواجهة جورجيا التي إقيمت بالأمس في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وغادر جافي أرضية الملعب في حالة من البكاء، حيث كان يشعر بألم كبير في ركبته، قبل أن يخضع للكشف الطبي ويتضح إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وانتهى موسم جافي بشكل كامل مع برشلونة، حيث سيغيب عن الملاعب لأكثر من 8 أشهر، وتأكد غيابه عن المنتخب الإسباني في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" في شهر يونيو المقبل.

تعويض مالي لبرشلونة: 

سيدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مبلغ يتراوح ما بين 4 إلى 5 ملايين يورو لبرشلونة، تعويضا عن إصابة جافي، حتى يتمكن النادي الكتالوني من دفع راتبه طوال فترة إصابته.

وتنص أيضا لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما سيجبر رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، على السماح لبرشلونة بالتعاقد مع لاعب جديد لتعويض اللاعب المصاب، والذي سيغيب عن الملاعب لأكثر من 4 أشهر.

وسيكون من حق برشلونة بموجب القوانين التعاقد مع لاعب بديل لجافي في شهر يناير، حتى لو تجاوز النادي الكتالوني حد اللعب المالي النظيف المطبق في رابطة الدوري الإسباني.

ويرى برشلونة أيضا أن جافي كان في حاجة للركبة من كثرة المباريات التي شارك فيها مؤخرا، وليس الاعتماد عليه في مباراة بدون أي أهمية للمنتخب الإسباني.

اقرأ أيضا

كلاسيكو السيدات.. برشلونة يكتسح ريال مدريد بخماسية تاريخية

إصابة نجم برشلونة تربك حسابات تشافي قبل عودة الدوريات

حمل تطبيق سعودي الآن